أخبار الرياضةالأخبارالعربيةرياضة

الأهلي يتطلع للقمة المصرية أمام المقاصة بعد خسارة حارقه بعد مواجهة أفريقية

الأهلي يتطلع للقمة المصرية أمام المقاصة بعد خسارة حارقه بعد مواجهة أفريقية

كتب – عاطف ابو القاسم
يدخل الأهلي لقاء المقاصة وتحديدًا في تمام الثامنة مساء على ملعب بتروسبورت، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرين للدورى للممتاز. ساعيًا لتحقيق الفوز لتضميد جراحه ان تجرع مرارة الهزيمة القاسية خساره حارقه بعد مواجهة أفريقية بجوهانسبرج خسر فيها بالخمسة من صن دوانز. والاكثر مراره من العلقم ومخزيه جدا والتي جاءت في إطار منافسات ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا،
ما إن اختل توازن الأهلي حتى يبدأ المشهد يعيد ترتيب نفسه ويعيد الأمور! الأهلي ينتهج الواقعية دائماً لذا هو يصل لغاياته بسهولة..
أينما توجد الرياضة توجد الرغبات، وتختلف الميول والغايات، وينتشر بين الوسط الرياضي حب الأندية وتشجيعها سواء كان من اللاعبين أو الأعضاء أو الجماهير، أو من النقاد والمحللين أو غيرهم من فئات المجتمع وخير مثال على حب الجماهير لأنديتها تواجد تلك الجماهير في الملاعب لمتابعة أنديتها، والسفر معها من أجل مساندتها في المنافسات الرياضية الداخلية والخارجية، ومتابعة أحداث الفريق كما يتجلى ذلك واضحاً لدى الجماهير ، تلك الجماهير المتعطشة للمجد والبطولات، وأن تراه بطلاً يعتلي منصات التتويج فجماهير الأهلي تنتظر منه الفرحـة امـام المقاصة ليسعد بها جماهيره الصابرة المتطلعة دائما لارتقاء المجد

بما أنه لا يوجد الكثير من الوقت، فدعنا ندخل في التفاصيل الجوهرية فوراً ، يدخل الفريقان المباراة، وكل منهما كتاب مفتوح أمام الآخر،وتضم قائمة الغائبين 17 لاعبًا، هم: حسام عاشور ومحمد محمود وأحمد الشيخ وسعد الدين سمير وإسلام محارب وهشام محمد للإصابة وشريف إكرامى ووليد سليمان لعدم الجاهزية وجيرالدو دا كوستا وعلى معلول للإيقاف ومحمد نجيب وأحمد حمودى وأحمد علاء وباسم على ومروان محسن وناصر ماهر وعمرو جمال لوجهة نظر فنية.
وكان لاسارتى قد أعلن قائمة تضم 19 لاعبًا لمباراة المقاصة وهم: محمد الشناوي، وعلى لطفي، ومصطفى شوبير، وأحمد فتحي، ومحمد هاني، رامى ربيعة، وأيمن أشرف، وياسر إبراهيم، ومحمود وحيد، وعمرو السولية، وكريم نيدفيد، وحمدى فتحي، وحسين الشحات، ورمضان صبحي، وصالح جمعة، وجونيور أجاي، ووليد أزارو، وصلاح محسن، ومحمد شريف.
يدرس طلعت يوسف اجراء بعض التعديلات علي التشكيل الأساسي، حيث يعد الإثيوبي شيملس بيكلي مرشحًا لقيادة الهجوم خاصة أنه لا يشارك بشكل منتظم في الفترة الأخيرة، في ظل تألق الرباعي الهجومي محمد توني وميدو جابر وباولن فوافي ومن أمامهم جون أنطوي، إلا أن تألق بيكي في التدريبات الأخيرة دفع طلعت يوسف للتفكير في الاستعانة بخدماته في المواجهة المرتقبة بشكل أساسي.
يحتل الأهلي قبل انطلاق المباراة المركز الثاني في جدول ترتيب بطولة الدوري المصري برصيد 57 نقطة وبفارق نقطتين عن الزمالك متصدر جدول المسابقة، والذي يملك في جعبته 59 نقطة، بينما يحتل مصر المقاصة المركز الخامس في جدول ترتيب المسابقة برصيد 40 نقطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق